البرنس حماده عزو
الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ

البرنس حماده عزو

اسلامى * افلام * اغنى * برامج * قصائد * العاب * شات *
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 مراجعة كتاب الرحيق المختوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
برنس الليالى



الحمل عدد المساهمات : 191
نقاط : 576
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 10/04/1986
تاريخ التسجيل : 22/06/2015
العمر : 30
الموقع الموقع : http://mada.ahlamountada.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : اوبشن
المزاج المزاج : عالى

مُساهمةموضوع: مراجعة كتاب الرحيق المختوم   السبت يوليو 25, 2015 7:15 pm

عنوان الكتاب : الرحيق المختوم.
المؤلف : صفي الرحمن المباركفوري.
نبذة عن الكتاب : كتاب الرحيق المختوم من أبسط وأفضل كتب السيرة عليها وعلى صاحبها أفضل الصلاة والسلام ، وكان هذا الكتاب عبارة عن بحث كتبه الكاتب في مسابقة أعلنت عنها المملكة العربية السعودية لجميع كتاب العالم الإسلامي ، وقد شارك فيها الكاتب وقد طابق وسار على شروطها وحقق فيها المركز الأول ؛ وكان من جوائز المسابقة للمركز الأول أن تقوم اللجنة القائمة على المسابقة بطبع ونشر الكتاب ، وبالفعل قد تم نشر الكتاب ووزع في جميع أنحاء العالم الإسلامي وقد نال قبولا كبيرا من القارئين حتى قام بعض المهتمين بترجمته بلغات مختلفة لبلاد العالم الغربي.
وجاء هذا الكتاب الرائع يتناول سيرة وحياة خير من وهب الحياة صلى الله عليه وسلم بطريقة شيقة لا تجعل القارىء يمل حديث المؤلف ، فهو لم يطل إطالة تمل ، ولم يختصر إختصارا يخل.
وقام الكاتب ببدأ   كتابه في الحديث عن أحوال الأرض الذي بعث فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأحوال أهلها الإجتماعية والأخلاقية والدينية ، وطبيعة العصر ، ثم تطرق بعد ذلك إلى الحديث عن بطون العرب وأنسابهم وخلص إلى أن نسب النبي صلى الله عليه وسلم هو أشرف نسب في العرب كلها.
ثم تحدث عن حياة مختصرة للنبي صلى الله عليه وسلم قبل بدء الوحي والصفات التي اتصف بها ومجموعة من أخلاقه وأوقات خلوته وحبه للعزلة والرؤى التي تأتيه في نومه ووقوعها مثل فلق الصبح.
ثم تحدث عن فترة الوحي ونزول جبريل عليه السلام له ، وفترة إنقطاع الوحي وقلق النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم عودة نزول الوحي بعد ذلك ، ثم تحدث الكاتب عن مراحل الدعوة النبوية وما تضمنته كل مرحلة ، فبدأ بمرحلة الدعوة السرية والتي استمرت ثلاث سنوات ، ثم مرحلة الجهر بالدعوة والمواجهة مع قريش وحلفائها والهجرة إلى الحبشة وتعذيب المشركين للمسلمين وهجرة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلى المدينة وما دار حول هذه المرحلة من مواجهات وغزوات وظروف كل غزوة وأحداثها ونتائجها ، وتعامل النبي صلى الله عليه وسلم مع الأسرى وغيرهم والمعاهدات التي عقدها النبي صلى الله عليه وسلم مع غير المسلمين .
ثم تناول أحداث كل عام هجري بالترتيب ، ومنهج النبي صلى الله عليه وسلم في تربية أصحابه والتعامل معهم .
ثم تحدث بعد ذلك عن دعوة النبي صلى الله عليه وسلم العالمية وشموليتها ورسائله لملوك العرب والعجم ، ثم تطرق بعد ذلك للحديث عن آخر أيام النبي صلى الله عليه وسلم وذكر وفاته وأحوال الصحابة في تلقي الخبر.
لقد نال هذا الكتاب الرائع شهرة عالمية ومدح كبير من العلماء وتوصية باقتناء الكتاب في كل بيت ، ومن البدايات التي يوصى طالب العلم بالبدء به.

لتحميل الكتاب اضغط هنـــــــــــــــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مراجعة كتاب الرحيق المختوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البرنس حماده عزو :: حماده عزو :: اسلامى-
إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: